• Home
  • Blog
  • 5 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات في 2022 تلقائياً وبدون مجهود

إن البحث عن أفكار تسويقية جديدة ومعرفة مستجدات علم التسويق والبيع الحديث باستمرار بهدف إيجاد أفكار تطوير المبيعات الخاصة بك وزيادة أرباحك هو شئ مهم جدا يجب عليك الاهتمام به كثيرا وعدم تجاهله نهائيا لضمان بقائك قويا على ساحة المنافسة بين المسوقين العمالقة.

لأن أساليب التسويق القديمة التي كانت تعمل جيدا قبل 10 سنوات في ترويج المنتجات والخدمات لم تعد مفيدة الآن بسبب زيادة وعي العملاء وكثرة المنافسين في أي سوق لذلك تطور الفكر التسويقي والدعاية الإعلانية بشكل كبير في العصر الحديث وبالتالي من يطور نفسه دائما ويحاول العثور على طرق تسويق مبتكرة وإبداعية للوصول للجمهور المستهدف بشكل أكبر ومميز هو من يفوز في النهاية باللعبة.

وبما أنك دخلت موقعي وأعطيتني ثقتك فمن الواجب علي أن أقدم لك المساعدة لذا سوف أشارك معك اليوم أفضل طرق التسويق الناجحة والحديثة لزيادة المبيعات والأرباح الخاصة بك في عام 2022 والذي حققت نتائج مذهلة في وقت قصير على أيدي أكبر المسوقين في العالم وهي كالتالي:

1- مسابقات تسويقية

مسابقات تسويقية

المسابقات التسويقية هي استراتيجية تنافسية قائمة على فكرة الإجابة علي الأسئلة أو إجراء بعض المهام مقابل الفوز باليانصيب أو بعض الهدايا المجانية الأخرى و تستخدمها بعض العلامات التجارية الكبيرة لزيادة مبيعاتها بشكل كبير وتقوية العلاقات مع الجمهور الخاص بها والتوسع أكثر للوصول لجمهور أكبر وتحقيق المزيد من الأهداف الأخرى.

لان المسابقات لها تأثير قوي وسريعة الانتشار والمشاركة بين الناس لان الانسان بطبعه يحب دخول المغامرات والفوز بها لذلك فهي فكرة تسويقية مجنونة وشيقة تساعد العلامات التجارية بشكل كبير في تطوير البيزنس في العديد من النواحي مثل جمع أبحاث السوق والوعي بالعلامة التجارية والجانب الأهم هو اكتساب عملاء جدد وتنشيط قاعدة العملاء القدامى من أجل زيادة المبيعات.

ويمكن لاستراتيجيات المسابقة أن تختلف في نوعها وأفكارها حسب الغرض من هدفك التسويقي ولكن لا تقلق فهناك العديد من مواقع انشاء المسابقات أونلاين بجميع الأنواع والاشكال ولكن لكي تكون مسابقتك فعالة في ترويج المبيعات يجب أن تكون لها خطة مدروسة جيدا ومتابعة قوية من طرف المسوق القائم عليها حتى تحقق الهدف الذي أقيمت من أجله.

2- التسويق بالإحالات

التسويق بالإحالات

برنامج الإحالات هو فكرة تسويقية تقوم بتشجيع عملائك من خلالها أن يقوموا بترويج روابط المنتج أو الخدمة التي تبيعها مع اصدقائهم لزيادة مبيعاتك مقابل حصولهم على مكافأة مالية معينة أو خصومات أو بطاقات هدايا وغيرها من الجوائز المتنوعة حسب ميزانية شركتك.

وهذه الفكرة ليست وليدة اللحظة ولكن تفعلها أغلب الشركات لتطوير نفسها بشكل سريع وجلب عملاء جدد اخرين بدون مجهود كبير وأموال ضخمة وبالفعل ساعدت هذه الفكرة التسويقية العديد من الشركات الجديدة في الانتشار وزيادة المبيعات الخاصة بهم وتعزيز علامتهم التجارية في وقت قصير .

والشئ المميز في برنامج الاحالة أنه فكرة سهلة للتسويق ومضاعفة مبيعاتك بسرعة حيث أنها تجلب لك الكثير من العملاء المستهدفين والمستعدين للشراء وبتكلفة منخفضة حيث صنف المسوقون الإحالات على أنها ثاني أعلى مصدر للعملاء المحتملين ذوي الجودة العالية بالاضافة إلى سمعة علامتك التجارية التي ستصبح قوية وسط المنافسين بسبب توصيات العملاء والاصدقاء فيما بينهم بمنتجاتك أو خدماتك.

لذا يعد نظام الإحالات من أهم الأفكار التسويقية القديمة التي ما زالت تستخدمها أغلب الشركات في تطوير مبيعاتها بشكل سريع لذلك حاول أن تضع برنامج أفليت في موقعك الالكتروني من خلال البحث والاستعانة ببعض المواقع والاضافات التي تقدم لك هذه الخدمة وأنا أعدك أن هذه الفكرة ستؤدي إلى نمو سريع وملحوظ في عملك.

3- العروض والكوبونات

العروض والكوبونات

فكرة الكوبونات هي عبارة عن خصومات وعروض ترويجية متنوعة يقدمها أصحاب المنتجات والخدمات للتسويق للعملاء الحاليين والمحتملين على الأغلب في مناسبة زمنية معينة خلال أشهر السنة من أجل تشجيعهم على شراء العديد من الأشياء في وقت واحد وحصولهم على أقصى استفادة من هذا الخصم أو العرض الترويجي لفترة محدودة لزيادة المبيعات خلال هذه المناسبة.

لم تكن الكوبونات أحد الأفكار التسويقية حديثة العهد بل كانت تقدمها الشركات والمحلات التجارية الموجودة على أرض الواقع قديما على شكل أوراق مطبوعة قبل ظهورها على الانترنت لما لها من أهمية في زيادة المبيعات وولاء العملاء للعلامة التجارية حيث يوجد العديد من الاحصائيات في عام 2022 تثبت مدى نجاح نظام الكوبونات خاصة بعد تزايد شعبية التسوق عبر الانترنت بشكل كبير في السنوات الاخيرة.

ويعود نجاح هذا النظام التسويقي إلى تأثيره القوي على سلوك العميل حيث يجعل العميل يشعر بالسعادة بسبب توفيره بعض الأموال عند شراء مستلزماته لذلك فكرة تقديم العروض والكوبونات الترويجية في عملك مهمة جدا في جذب المزيد من العملاء المحتملين وزيادة مبيعاتك حيث تحقق العديد من الشركات الكبرى في العالم من خلالها مبيعات وأرباح طائلة في فترة زمنية قصيرة.

4- التسويق عبر المؤثرين

التسويق عبر المؤثرين

التسويق عبر المؤثرين بكل بساطة هو عبارة عن اختيارك لشخص مشهور أونلاين يكون لديه قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني أو حسابات تواصل إجتماعية كبيرة ثم تتواصل معه وتتفق معه على أنك ستعطيه مبلغ مالي معين أو نسبة من المبيعات في مقابل أن يتحدث عن فوائد المنتج أو الخدمة الخاصة بك الذي تبيعها مع جمهوره الخاص وتوصيتهم بالشراء من خلاله.

والجميل في استراتيجية التسويق عبر المؤثرين أنك ستحصل على زيادة في المبيعات الخاصة بك فعليا بشكل سريع جدا بمجرد مشاركة هذا الموثر منتجك أو خدمتك مع جمهوره وخاصة لوكان هذه المؤثر لديه جمهور يقدر بالملايين لان قوة هذه الفكرة التسويقية تكمن في أن الإنسان بطبعه يتأثر بأي شخص مشهور حوله ويتمنى أن يقلده في كل شئ لدرجة أنه يمكن أن يشتري شئ لا يريده فعليا ولكنه اشتراه لأن هذا الشخص المشهور اشتراه فقط .

لذا كل ما عليك فعله هو البحث عن شخص مؤثر محتواه مناسب لمجالك ويكون لديه جمهور كبير أو متوسط حسب ميزانيتك والاتفاق معه على الترويج للمنتج أو الخدمة الخاصة بك من خلال عرضه بفكرة إحترافية وجذابة للجمهور ويكون أهم شئ فيها هو التركيز على إظهار قيمة الشئ الذي تبيعه عند الجمهور وبالتالي ستكون نسبة نجاح الاعلان عالية وستحقق من خلاله الكثير من المبيعات.

5- مشاركات الضيف

مشاركات الضيف

مشاركات الضيف هي أن تكتب مقال معين عن المنتج أو الخدمة الخاصة بك ونشرها في أحد المواقع الالكترونية الكبيرة المتعلقة بمجال البيزنس الخاص بك لجلب زوار هذا الموقع الى موقعك والتسويق لهم وإقناعهم بشراء منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت من أجل زيادة مبيعاتك وأرباحك.

وهذه الفكرة التسويقية تشبه فكرة التسويق عبر المؤثرين أو أنها تعتبر جزء منها ولكنها استراتيجية قوية وفعالة في جلب الزوار لموقعك أوتوماتيكيا من مواقع المنافسين لك في نفس مجال عملك وأنت نائم بدون مجهود إضافي وهذه الزوار من الممكن أن يصبحوا عملاء محتملين و يشتروا منتجاتك أو خدماتك وبالتالي ستحقق زيادة في المبيعات بالاضافة إلى زيادة وعيهم بعلامتك التجارية ومصداقيتها.

والاهم من ذلك أن هذا الاسلوب التسويقي لا يفيدك في جلب الزوار فقط ولكنه سيفيدك أيضا في تحسين موقعك لمحركات البحث لأنك ستحصل على ما يسمى بالروابط الخلفية من مواقع قوية ذات سلطة عليا في جوجل وبالتالي ستأخذ جوجل الثقة من هذه الروابط أن موقعك موثوق به مما يؤدي الى ظهور موقعك بشكل أكبر في محرك البحث لذلك فهي فكرة ناجحة في التسويق لعملك في أكثر من ناحية.

في النهاية تذكر أن التفكير والإبداع في التسويق و محاولة إيجاد أفكار تسويقية لزيادة المبيعات هو السبب الرئيسي الذي سيحقق لك النجاح دائما في عملك على الانترنت أو حتى على أرض الواقع فالتسويق هو عصب أي بيزنس في العالم وبدونه يهلك أي منتج أو خدمة تبيعها مهما كان جودتها.

لذلك أحرص دائما علي تعلم كل ما هو جديد في عالم التسويق والمبيعات من أكبر الخبراء الموثوقين في العالم وشاهد أساليبهم وأفكارهم التسويقية وطبقها على البيزنس الخاص بك واذا نجحت قم بتطويرها أكثر بما يتناسب مع عملك وأيضا حاول إيجاد أفكار تسويق مجنونة خارج الصندوق لم يفعلها أحد من قبل وبذلك ستكون دائما على رأس جميع منافسينك وسابقهم بخطوة كبيرة.

وإذا كان لديك مشكلة أو استفسار خاص بالتسويق والبيع لا تتردد بالتحدث إلينا مباشرة عبر الواتساب من خلال الزر الموجود أسفل يمين يمين الصفحة أو من خلال التواصل معنا علي الايميل من خلال الفورم الموجود في نهاية الصفحة بالاسفل.

مقالات أخري ذات صلة

الكاتب: حامد محمود

مؤسس موقع Optimize Sale

خبير في تطوير وتحسين أساليب البيع والاقناع أونلاين عن طريق بناء مواقع بيزنس عالية الجودة متخصصة في التسويق والبيع فقط بالاضافة إلي تصميم مسارات البيع المتقدمة وكتابة الإعلانات الاحترافية.

أحب بناء المواقع والتدوين فيها لذلك أنشأت هذا الموقع لتعليم الاخرين بصدق كل ما يتعلق بمجال البيع والاقناع أونلاين مجانا بشكل مبسط وسهل الفهم للجميع.

يمكنك متابعتي الان علي وسائل التواصل الاجتماعي الموجودة بالاسفل للاستفادة من المعلومات المفيدة الذي أنشرها هناك .

هل لديك مشكلة خاصة بمجال البيع والإقناع وتريد المساعدة؟

أرسل لنا مشكلتك وسنرد عليك في أقرب وقت ممكن

>
Success message!
Warning message!
Error message!